عقارات في جزر البحر الأيوني

  1. تنتشر مجموعة الجزر الأيونية على طول الساحل الغربي لليونان. ويطل هذا الأرخبيل على البحر الأيوني ويتألف من سبعة جزر كبيرة والعديد من الجزر الصغيرة، بعضها بقع صحراوية. وقد بدأ الناس بالاستيطان هنا منذ العصور القديمة وتشتهر هذه الجزر بتراثها الثقافي والتاريخي.حيث احتلتها فينيسيا لعدة قرون وهذا ما يبدو أثره جلياً على الآثار المحلية التي تدل على أسلوبهم الخاص.
  2. إن ما يجعل هذه الجزر مميزة هو المناخ اللطيف وغناها بالنباتات المتوسطية كما أن مواسم السباحة تمتد لفترة أطول والمياه تصبح أكثر دفءً وأمناً اعتباراً من شهر أيار وحتى شهر تشرين الأول. وبسبب الغطاء النباتي الواسع فيلاحظ اعتدال الصيف وحتى في الأيام الحارة جداً لا تتعدى درجة الحرارة الـ 39 + درجة مئوية كما يلاحظ سهولة الوصول إلى بقية الجزر من خلال استقلال قارب من ميناء بيرايوس في أثينا أو استقلال طائرة من أحد المطارات الموجودة في هذه الجزر كلها. 

هل تفكر بامتلاك عقار في الجزر الأيونية؟

إن لكلٍ من مادونا وبروس ويليس أراض في كورفو ويخططان لبناء فيللهم الخاصة قريباً جداً بالإضافة إلى كبار الملكيين والساسة الذين يحبذون التواجد هنا وغالباً ما يقضون إجازاتهم على بعض الجزر . لذلك فإن عقاراً في أيوني هو استثمار جيد ويضمن لك قطعة من جنتك الخاصة.

  1. كركيتا أو كورفو هي جزر أيونية وتقع في أقصى الشمال ومعروفة في العالم بجمال طبيعتها حيث كانت منذ القديم موضع إيحاء للكثير من الشعراء والفنانين. لا يمكن لأي قلب إلا أن ينفطر لجمال طبيعتها العذراء وروعة مناظرها. الكثير من أشجار السرو والزيتون والشواطئ الرائعة ومياه البحر النقية. إضافة إلى رؤية الآثار اليونانية القديمة والفينيسية والقلاع القديمة والكنائس المتجاورة. تجذب الجزيرة الكثير من السياح وبنيتها التحتية جيدة ومتطورة وقراها القديمة الموجودة تحافظ على الأسلوب الأصيل والتقليدي لشعبها.
  2. كيفالونيا أكبر جزر الأرخبيل الأيوني تنافس بجمال طبيعتها وتراثها الثقافي جزيرة كركيتا. لقد جعلت منها غابات الصنوبر والشواطئ المشمسة والخلجان المنعزلة مكاناً مثالياً للتنزه  كما يمكنك زيارة بحيرة ميليساني التي تقع في كهف طبيعي إلا أن سطحها كان قد سقط منذ فترة طويلة وجمال البحيرة يترك أثراً وانطباعاً ساحراً لا ينسى أبداً. إضافة إلى سراديب ميسنين والحصن القديم في بلدة فيسكاردو.

في كل عام، وعندما يحتفل السكان المحليين بعيد السيدة العذراء،  ترى مشهدا مدهشا: الكثير من الثعابين المجتمعة داخل كنيسة في قرية ماركوبولو وكل ثعبان وُضع على رأسه علامة على شكل هلال ولا تتعرض بالعض لأي شخص كان. شاطئ ميرتوس المحلي هو الجنة الحقيقية حيث الرمال البيضاء والصخور شديدة الانحدار والمياه المتلألئة التي تترك انطباعا لا يمحى من الذاكرة.

  1. تعتبر جزيرة ليفكادا مقصداً سياحياً هاماً لكل من السكان المحليين والسياح وتحيط بشواطئها الجميلة والمريحة الكثير من الحانات والنوادي: نوادٍ شبابية حيث يرقصون طوال الليل. والطرقات المحلية جيدة للسفر كما تقدم الجزيرة لزوارها الكثير من المواقع الأثرية التاريخية: دير فانيرونيني وأنقاض المعبد القديم والصخرة التي اختارتها الشاعرة الإغريقية سافولتقفز وتقتل نفسها. للحصول على المزيد من الانطباعات عن الجزيرة تأكد من زيارتك لقرية كاريا وجبالها حيث القرويون المضيافون الذين سيقدمون أفضل معاملة وطعام تقليدي.

لا يختلف المشهد في منطقة الزاكينثوسكثيراً عن الجزر الأيونية الأخرى: الصخور شديدة الانحدار على الساحل الغربي، وشاطئ منحدر في شرق البلاد وكما الجزر الأخرى الأيونية. فقد تأثرت زاكيتوس كثيراً بالأتراك والفرنسيين والبريطانيين والإيطاليين وكل أمة تركت أثرها فيها سواءً في آثارها وأسلوبها. كما أن فيها الكثير من النباتات النادرة وهي المكان الوحيد في أوروبا الذي تستطيع أن ترى فيه السلاحف البحريةKareta-Kareta.  والكنائس القديمة والمتاحف والكهوف الجميلة ومياه البحر اللازورديالتي تجعل من زاكينثوس مقصد سياحي شهير جدا.

  1. تكاد لاتجد شخصاً في العالم إلا ويحلم بشراء عقار في جزر البحر الأيوني ولتحقق حلمك ولتشتري عقاراً في كورفو، كيفالونيا، يفكاذا أو زاكينثوس، يمكنك الاتصال بشركة Grekodom للتطوير التي ستقدم مستوى أوسع من الخدمات المتعلقة ببناء العقارات في البر الرئيسي لليونان وفي جزرها.

الاشتراك في النشرة الإخبارية