العقارات في خالكيذيكي

  1. يقدم شمال اليونان إلى زائريه مزيج من المناظر الطبيعية. إن تدرج جبالها يفسح الطريق أمام كروم الزيتون المزروعة في سهولها وتقع حدود بحيراتها ومنتجعاتها البحرية على أطراف غابات الصنوبر الكثيفة.
  2. أعداد كبيرة من السائحين من كافة أنحاء العالم يأتون إلى هنا لزيارة جبل أوليمبوس الأسطوري وللاستمتاع بلون البحر التركوازي لمياه بحر إيجه. وإن المناخ اللطيف للشمال اليوناني يجعل من السهولة الاستمتاع بروعة شواطئها من شواطئها من شهر نيسان وحتى شهر تشرين الأول. وفي الشتاء يُرحب بالزوار في مناطق التزلج والمنتجعات الطبيعية الرائعة الجمال.
  3. تعتبر Khalkidhiki المنطقة الأكثر رواجاً لدى اليونانيين والأجانب على حد سواء عند مقارنتها بالأجزاء الأخرى من الشمال اليوناني وغالباً ما يُطلق على المنطقة "الجنة على الأرض" وبالفعل فإنها تستحق هذا الاسم نظراً لجمال طبيعتها ولطافة مناخها وراحة منتجعاتها البحرية. وتحتل شواطئها أفضل المراتب من بين الشواطئ الأوربية حيث حصلت على شهادة الأعلام الزرقاء Blue Flags لنظافتها. يعتبر البحر الهادئ والدافئ مثالياً للأطفال ولكل أنواع الرياضات المائية المحتملة كما لا تتعارض الحياة الليلية المفعمة بالحياة لما تحويه من نوادٍ ليلية وبارات وحانات ونواد رقص مع هدوء وسلام بعض الرياضات التي يستمتع بها الزائر. تغطي الأشجار الكثيفة جبال Khalkidhiki التي تبقى على تناغم دائم مع المياه المتلألئة والصافية لبحر إيجه كما نجحت بعض القرى التقليدية بالمحافظة على تقاليدها القديمة ولو أنها تجاور البلدات الحديثة التي تعج بالنشاط.

Недвижимость на п-ове Халкидики

 

لـ شبه جزيرة Khalkidhiki ثلاثة "أسنان" ويطلق عليها اليونانيون "أصابع" أو "أقدام" كرمح بوسيدون ويقعون عبر بحر إيجه.

عقارات كاساندرا

  1. تعتبر كاساندرا من أكثر المناطق المعروفة في Khalkidhiki  ومعظم السكان يقومون بشراء عقاراتهم هناك حيث أن لكل قرية أو منتجع بحري سحره وروحه الخاص وشواطئها الطويلة وفنادقها المريحة تقع بالقرب من القرى التي ترحب بزوار المنطقة في كل سنة. تتميز كاساندراببنيتها التحتية الجيدة مقارنة بالأجزاء الأخرى من Khalkidhiki حيث توجد معظم المنتجعات البحرية والفنادق.

 

كما يلاحظ إنشاء العديد من المباني الحديثة في هذه المنطقة التي كثيراً ما تقصد لغرض الاستجمام ولاسيما من قبل الشباب، كما تعتبر الاختيار الأمثل للعائلات وأطفالهم بسبب صفاء ونقاء مياه البحر والانحدار اللطيف لشاطئ البحر مما يعطي الكثير من الأمان للأطفال و بالنسبة للآباء فستسنح لهم الفرصة ليتذوقوا ويستمتعوا بأفضل أنواع السمك والطعام البحري والأطباق اليونانية في حاناتها التقليدية.

  1. إن حصولك على عقار في كاساندراهو نوع من بداية رحلة جديدة تتيح لك السفر واكتشاف بقية البلاد. إن العقار في كاساندرابمثابة منتجع بحري مع عدد من القرى المنتشرة على أراضيها والتي لكل منها تاريخها الزاخر.
  2. إن عقاراً في كاليثيايعني أن تعيش في أكثر الأماكن حيوية ونشاطاً في شبه جزيرة Khalkidhiki حيث يأتي إليها الكثير من الشباب من كافة أنحاء العالم ليستمتعوا بالحياة الليلية. إن مشاهير المغنيين اليونانيين يزورون هذه الأماكن ويقدمون عروضاً في النوادي والبارات المحلية وفي المواسم السياحية تجد الشوارع مزدحمة في الليل كما لو أنك في وضح النهار. فالمدينة عبارة عن لوحة فنية فاتنة وطرقاتها الضيقة الملتوية تصطف مع أعداد كبيرة من أشجار النخيل وحديقة صغيرة في وسطها ينبوع، وهذا بالطبع ليس مستغرباً لأنه في اليونان كاليثياتعني المنظر الجميل والمدينة تعمل جاهدة لأن يبقى الاسم مطابقاً للمعنى.

Недвижимость на п-ове Халкидики

 

بعض المواقع التاريخية والمعابد القديمة التي تستحق الزيارة (Zeus Ammonas’ and St.Panteleimon’s)

  1. إذا كنت تفضل مكاناً أكثر هدوءً بدون ضجيج فاختيارك لقرية شانيوتي هو الأفضل على الرغم من أن القرية هادئة إلا أن أنه يوجد الكثير من المقاهي ونوادي الرقص والبارات المفتوحة أيام الصيف والقرية لاتبعد كثيراً عن كاليثياوبالتالي فإن عقاراً في شانيوتي من أفضل الاستثمارات.
  2. تصنف ساني من بين أشهر المنتجعات البحرية في العالم، حيث تم إنشاء سلسلة فنادق ومنتجعات ساني  وفنادق G في هذه القرية (قرية ومنتجع بورتو ساني، أجنحة ساني، نادي شاطئ ساني، فندق ومنتجع شاطئ ساني، فندق شاطئ سيمانترو، فندق شمس مقدونيا، فندق قصر آثوس، فندق ومنتجع باليني، فندق شاطئ باليني، قصر إمبريال تيفانو ......) التي تشهد رواجها وازدهارها. إن جمال الطبيعة وهواءها النقي وغطاءها النباتي والشواطئ الرائعة قد أعطت هذه القرية سحرها وروحها الخاص. بعد شراءك عقار في ساني يمكنك أن تقوم برحلة مدتها ساعتان ونصف بين الجبال وعبر الغابات الكثيفة مستمتعاً بالمناظر الخلابة المطلة على بحر ساني  وسلاحفها المستريحة على ضفاف بحيرة صغيرة.
  3. تقدم قرية فوركا  لزائريها منازلها التقليدية وكنائسها القديمة وغابات الصنوبر الكثيفة والبيوت التي تعود إلى القرن الـ 16 والأبرشية التي تعود إلى العام 1830. واللوحات الجصية التي تبدو كمخطوطة قديمة تدعوك لأن تتأمل وتتفكر وكنيسة القرية القديمة التي ترحب بزوارها بكل سلام وهدوء. وإذا أحببت أن تزور هذا المكان لأكثر من مرة فباستطاعة شركة Grekodom للتطوير أن تقوم باختيار عقار يثير اهتمامك في هذه القرية.
  4. إن ني سكيونيNeaSkioni  قرية قديمة أخرى أحدثت بعد حرب تروجان وهي من المستعمرات الأولى التي أسسها الإغريق ويعتقد أن القائد بروثيسيليوسProthesileos وهو بطل قديم ذكر في الإليادة لهوميروس هو من قام بتأسيسها. إن ني سكيونيNeaSkioni  الحديثة عبارة عن شاطئ القرية الهادئ وإذا ما أغرمت بأسلوب العيش الهادئ والمسالم فاستثمارك بعقار يعتبر جيد جداً. كما أن القرية محاطة بكروم أشجار الزيتون ويحصل الشاطئ على شهادة الأعلام الزرقاء الأوربية Blue Flags في كل سنة تقريباً.
  5. تقع قرية بيفكوشوري في منطقة كاساندرا وسط غابة الصنوبر مما جعلها تكتسب لقب "قرية غابة الصنوبر" – الكنيسة التي تعود إلى القرن التاسع عشر تستحق الزيارة وإذا ما قررت شراء عقار في كاساندرا فلا تهمل هذه القرية نظراً لغناها بشجر الصنوبر وهواءها النقي المفيد للصحة.
  6. تقع قرية بوليكرونو في القسم الأكثر اخضراراً من الساحل الشرقي لـ كاساندرا وإذا قمت بجولة على بعض البلدات المحلية فستكتشف بانوراما رائعة عن موقع تنقيب لبلدة قديمة تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد ومقبرة قديمة تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد. يقدم القسم الحديث من بوليكرونو  لزوارها فرص وافرة عن الاستجمام وتعتبر بحيرة مافروباراMavrobara من أكثر عناصر الجذب الموجودة فيها.

Недвижимость на п-ове Халкидики

 

ستدهشك شبه جزيرة كاساندرا بالعديد من الخيارات التي تقدمها بخصوص العقارات فهذه "القدم" بعدة وجوه. أشكال عديد من النشاطات ولن تشعر بالملل أو الكسل والسكان المحليون ودودون واجتماعيون وكما في أي مكان من اليونان ستشعر بأنه مرحب بك وهذا سبب آخر يجعلك تفكر في شراء عقار في هذه المنطقة.

عقارات سيثونيا

ليست سيثونيا متطورة كما هي الحال في كاساندرا ولكنها من أهدئ الأجزاء في شبه جزيرة Khalkidhiki تغطيها غابات الصنوبر وتتناغم شواطئها مع الخلجان الصغيرة المنعزلة كما تحفزك طبيعتها لاستراحة هادئة.

وهي أحد "أسنان" شبه جزيرة Khalkidhiki حيث يسود الهدوء والاستقرار وفي أغلب الأحيان فإن العقارات في هذه المنطقة تباع للناس الذين يفضلون الهدوء والسكينة وفي هذا القسم من شبه الجزيرة يمكنك أن ترى المناطق الشاسعة من الطبيعة العذراء كما تقدم هذه المنطقة لزائريها أطياف كثيرة من الألوان الزرقاء والخضراء وسيمفونية البحر الخاصة بها بالإضافة لـ اللوحة الفنية التي تنعكس ما بين رمالها وأشعة شمسها.

تقول الأسطورة بأن سيثونيا قد سميت تيمناً بـ سيثون ابن بوسيدون ملك البحار الإغريقي. وبعيداً عن الطبيعة الخلابة فإن شبه الجزيرة هذه لديها الكثير لتقدمه في مجال العقارات والفنادق العصرية وبورتو كاراس في نيو مارمارا واحد منهم. والكثير من مشاهير العالم يقضون إجازاتهم هنا.

نيكيتي  من أقدم جزر شبه جزيرة Chalkidiki وتقع شمال سيثونيا وعلى بعد 39 كم من ني مودانيا بين قريتي ميثامورفوسي و نيو مارمارا وتنقسم إلى بلدتين، البلدة القديمة في أعلى التلة والبلدة الحديثة في أسفل التلة على البحر حيث من المفضل شراء عقار في البلدة الحديثة لقربها من البحر ولحداثة بناءها. تعتبر الزراعة والسياحة من أشهر الصناعات فيها وتتميز القرية بعسلها الشهي ويمتد شاطئها حوالي 30 كم. يلاحظ نقاء ماء بحرها وجمال شواطئها. يوم الجمعة هو يوم التسوق ويبقى السوق مفتوحاً حتى ساعة متأخرة (الواحدة) وتباع فيه البضائع المحلية.  التي تشتهر بها.

Недвижимость на п-ове Халкидики

تقدم لكم نيكيتي  خيارات واسعة فيما يتعلق بالعقارات تبدأ من شقق من الدرجة الاقتصادية وتنتهي بفلل فخمة يمكنك تأجيرها لاحقاً.

تعتبر قرية نيو مارمارا من أشهر قرى شبه الجزيرة سيثونيا تقع بين قريتي نيكيتيو تورون . بدأت قرية نيو مارمارا مؤخراً بالنمو بسرعة بعد بناء مجمع فنادق فخم " منتجع بورتو كاراس" القريب من القرية كما تبدو القرية كمدرج قديم مع خليج صغير في منصفها. إن شراء عقار في نيو مارمارا له الكثير من المحاسن والإيجابيات ففيها الكثير من الحانات والبارات والمطاعم والمحلات التجارية المختلفة وسيجوب الفنانون والموسيقيون الشوارع ليلاً، كما أن هذا المكان ملائم لقضاء عطلات العائلة الذين يرغبون بشراء أو استئجار عقارٍ لهم هناك.

تقع قرية جيراكيني على بعد 14 كم من بوليجيروس وتعتبر نقطة انطلاق للقيام بجولة سياحية ومنها إلى بقية أجزاء شبه جزيرة Chalkidiki: إلى كاساندرا وسيثونيا و آثوس كما أنها ليست بعيدة عن سالونيك وفي حال اختيارك لهذه القرية ليكون لك عقار فيها فعندئذ ستسنح لك الفرصة لأن تزور كل أطراف شبه الجزيرة وتكتشف المواقع التاريخية فيها. لا تلقى هذه القرية رواجاً لدى السياح كما هو حال سيثونيا ولكن على الرغم من ذلك فإنها تقدم خياراً واسعاً من المطاعم والحانات والبارات والمحلات التجارية.

Недвижимость на п-ове Халкидики

تقع قرية فورفورو  بين قريتي سارتي و أورموس باناجياس، يميز المكان جمال طبيعته وخلجانه الصغيرة وشواطئه الرملية والغابات الكثيفة والكهوف الطبيعية، البحر على عمق قليل مما يجعله مثالياً للأطفال بالإضافة إلى ممارسة رياضة الغوص لاسيما أن مستوى عمق المرجانيات يصل إلى 18 – 20 متراً ويمكنك شراء عقار هنا أو استئجاره خلال فترة الصيف والاستمتاع بسحر هذا المكان.

في فصل الصيف تفتح في هذه القرية الكثير من البارات والحانات والمقاهي والمطاعم شأنها شأن باقي القرى في Chalkidiki.

يعتبر العقار في سيثونيا مثالياً إذا ما أحببت أسلوب الحياة الهادئة وإذا ما قررت القيام ببعض الفعاليات فبإمكانك الوصول إلى كاساندرا حيث تبدأ الحياة في الليل وبعد قضاء عدة ساعات بسعادة منقطعة النظير بإمكانك العودة إلى دفء منزلك.

عقارات آثوس

آثوس أو أغيوس أوروس السن الثالث من شبه جزيرة Chalkidiki تجذب الكثير من الانتباه بسبب الحالة الرهبانية التي تعيشها في آغيوس أوروس أو الجبل المقدس حيث يوجد 20 ديراً أرثوذكسيا ويسمح بدخول الرجال فقط دون النساء اللاتي سينتظرن وتراقبن جمال المكان من القوارب.

Недвижимость на п-ове Халкидики

يعيش هذا الجزء بهدوء وسلام حتى مياه البحر تعتبر مقدسة. وحالما تصل إلى هذه البقعة من الأرض تختفي كل مباهج حياة المتعة. إن زيارة واحدة لشبه الجزيرة هذه كفيلة بأن تقع في غرامها.

Недвижимость на п-ове Халкидики

اتصل بشركة Grekodom للتطوير وابدأ الخطوة الأولى التي ستجعل المنزل اليوناني قريباً منك.

 

 

الاشتراك في النشرة الإخبارية