عقارات في ثيسالونيكي

  1. تعتبر سالونيك من أكبر المدن المقدونية وغالباً ما يشار إليها على أنها عاصمة اليونان الشمالية. تقول الأسطورة القديمة بأنها أسست من قبل الاسكندر وسميت باسم زوجته سالونيك حيث لم يكن ليتخيل في هذه الأزمنة القديمة عما ستصبح عليه هذه المدينة ومدى جمالها وما ستكتسبه من بنية تحتية متطورة.
  2. إن شراء عقار في هذه المدينة سواء كان منزلاً ريفياً أو عادياً أو أي شيء آخر أو شقة في قلب المدينة هو خيار رائع للاستثمار. يمكنك استخدام هذا العقار كمنزل ثاني أو للعطل أو يمكنك الاستقرار هناك كما تستطيع تأجيره لاسيما أن المدينة موغوبة من السياح الأجانب الذين سيدفعون أجرة جيدة لقاء استئجار ذلك المنزل هناك. اليونان مشهورة ببحارها الدافئة ومناخها اللطيف.
  3. والجدير بذكره أن السكان المحليين ودودين مع جيرانهم ومتسامحين ومواقفهم الطيبة الودودة متأصلة فيهم منذ ولادتهم وهذه الأمة تعلمت كيف تتعايش وتشارك أرضها مع جيرانها. والآن فإن الراحة الموجودة في سالونيك تجعل منها المكان الأمثل للعيش.
  4. يعتبر ميناء سالونيك البحري ثاني أكبر ميناء في البلاد بعد ميناء أثينا ويلعب دوراً حيوياً في الاقتصاد اليوناني حين كان تبادل البضائع عبر البحر. كما توجد خدمة النقل بالمراكب التي تصل المدينة ببقية الجزر اليونانية والأراضي الأجنبية. 
  5. تصطف بيوت المدينة كشلال منهمر كما أن شوارعها مكان جميل للسير ولكي تكون وسائط نقل المدينة أكثر راحة فقد قررت السلطات إنشاء مترو على أن يبدأ إنشاؤه في العام 2014
  6. ولهؤلاء الذين يرغبون السفر أو يسافرون في رحلات عمل كثيرة فسالونيك خيار جيد أيضاً حيث يوفر مطار مقدونيا رحلات جوية منتظمة إلى أغلب دول العالم.

Недвижимость в Салониках

 

إن عاصمة الشمال هذه ثاني أكبر مدن اليونان وهي مركز صناعي واقتصادي كما يمكنك أن تجد معامل لصناعة الدواء والتبغ والأغذية ولكن من المميزات الرائعة التي تجعلك تدلي بصوتك ليكون لديك عقار في هذه المدينة.

  1. أما السمة الهامة الأخرىفهي التراث الثقافي والتاريخي والحياة الثقافية الحديثة، فالمدينة غنية بالنصب التذكارية والمباني التاريخية التي تعود إلى العصور الأولى المسيحية والبيزنطية وقد أدرجت بعض المباني على قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو: كنيسة ديميتري – قوس النصر غاليريا – مدينة روتندا – كنائس ساينت سوفيا– كنيسة القديس بانثيليمون – دير لاتومو ومواقع أخرى ولكن ما يميز مدينة سالونيك ورمزها المعماري هو "البرج الأبيض" المشهور.
  2. إن كل ما يقام من احتفالات وحفلات موسيقية ومسابقات وفعاليات أخرى تجعل من الحياة الثقافية للسكان والزائرين أكثر متعة. مهرجان السينما الدولي الأول عقد في سالونيك عام 1960 كما عقد مهرجان آخر للسينما التوثيقية في عام 1999. محبو التسوق أيضاً سيحبون هذه المدينة لاسيما أنها موطن معرض التجارة الدولي الذي يعقد سنوياً وهذا أيضاً من الأمور الهامة التي تجعلك تفكر باقتناء منزل في سالونيك.
  3. وبالتركيز على منظمة فعاليات الشباب فقد تم اعتماد مدينة سالونيك كعاصمة الشباب الأوربي في العام 2014 حيث يوجد العديد من الطلاب والشباب الذين يعشقون العيش فيها أما لياليها فهي عامرة وهذه قائمة بأسماء النوادي التي تستقبل زوارها بغض النظر عن أعمارهم ClubVogue, ClubHouse, LimaniRock&Roll, MatterClub, Minibar.

كل هذه الأمور تجعل من حياتك في هذه المدينة مريحة وجذابة مما يجعل من الصعب انخفاض أسعار عقاراتها

  1. وهنا بعض الأمور التي تجعلك ترغب بامتلاك عقار في هذه المدينة:
  • البنية التحتية المتطورة جداً.
  • وجود جامعتين كبيرتين: جامعة أرسطو وجامعة مقدونيا التي تعتبر من أفضل المؤسسات التعليمية في شبه جزيرة البلقان.
  • واجهة سالونيك البحرية من أطول الواجهات في أوروبا – إنه مكان رائع للسير والجري.
  • وجود الكثير من المتاحف والكنائس المسيحية والمعابد القديمة.
  • يعتقد السكان المحليون بأن الجوالعام للمدينة مميز وساحر.
  • وفرة مراكز التسوق والمقاهي والحانات والبارات.
  • تاريخ زاخر ومواقع تاريخية وأبنية أثرية.
  • موقع رائع لا يبعد كثيراً عن منتجع Chalkidhiki
  • بعض الضواحي الموجودة في سالونيك يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار لشراء عقارات فيها.

 

عقارات في بيريا

إن شراء عقار في ضواحي سالونيك كـ بيريا من الطرق الجيدة لاستثمار أموالك. فالقرية تقع على ساحل بحر إيجة وفيها الكثير من البنى التحتية المتوفرة ولكن العقار هنا أرخص بكثير من العقارات الموجودة في المدينة كما أن الكثير من الأبنية قد أنشئت كبيوت أو شقق مطلة على البحر بارتفاع خمسة طوابق كحد أقصى.

Недвижимость в Салониках

عقارات في ني إبيفات

تقع قرية في ني إبيفات بالقرب من قرى بيريا ويصعب على السكان تحديد أين تبدأ وأين تنتهي حدود أي قرية من القرى ذلك أن  الخط الساحلي هو امتداد طبيعي لخط ساحل بيريا وكلا القريتان تتباهان بالمقاهي والبارات والحانات والمطاعم الواقعة على الواجهة البحرية. بلا شك، ستستمتع بشواطئها الجميلة ومحلاتها وأسعار عقاراتها المعقولة مما يجعل هذه القرية موقع جذب هام

عقارات في آجيا تريادا 

تقع قرية آجيا تريادا بعد قريتي بيريا و ني إبيفات وهي بقعة سياحية صغيرة ببنية تحتية جيدة والشريط الساحلي فيها جميل جداً وأسعار العقارات أقل من تلك الموجودة في ني إبيفات لأنها تبعد أكثر من بعد تلك القريتين عن سالونيك. ولكن حالما ترتبط هذه القرية بطريق سريع مع مدينة ومطار سالونيك  فإنك لن تشعر بالمسافة.

عقارات ميشانيونا

قرية ساحلية فاتنة والمكان الأمثل للعقارات كما أنها قرية كبيرة وتشبه إلى حد كبير بلدة صغيرة بمحلاتها ومقاهيها ومستشفياتها وواجهتها البحرية أفضل ما يزينها.

عقارات ني إيراكليا

إذا ما كنت تحلم ببيت في شبه جزيرة Khalkidhiki ولكنك في نفس الوقت ترغب في أن تكون قريباً من سالونيك فـ ني إيراكليا هي الحل. إن أغلب اليونانيون يشترون عقارات لهم ليقضوا أطول وقت بالقرب من البحر في فصل الصيف. إنه مكان جميل ببنية سياحية جيدة، حاناتها وخاصة بالنسبة للمشاهير اليونانيون هي الأفضل في كل الضواحي، مياه البحر المتلألئة والنقية وأسعار عقارات مغرية. أما الشيئ الذي يؤخذ بالاعتبار فهو تميز هذه القرية عن بقية القرى بأنها منتجع بحري نموذجي مما يعني أنك ستستمتع بهدوئها وسلامها.

ولكن أليس هذا بالضبط ما ينقصنا عندما نعيش في مدينة صاخبة ومزدحمة؟

ستساعدك شركة Grekodom للتطوير باختيار عقارك المناسب في مدينة سالونيك وضواحيها وفي أي جزء من اليونان كما سيساعدونك بالإجراءات القانونية الرسمية. 

الاشتراك في النشرة الإخبارية