تزيين وتصميم المنازل في اليونان من شركة تنمية Grekodom

ينعكس غنى اليونان بألوان الطبيعة على الديكور الداخلي والتصاميم - شمسها التي تدفء بيتك على مدى 300 يوم في السنة، مياه البحر الصافية وخضرة غابات الصنوبر –

أسلوب التصميم اليوناني:

  1. يتضمن الأسلوب اليوناني في التصميم أولاً وقبل كل شيء البساطة القديمة ولهذا فإن الراحة والعملانية هما جزء لا يتجزأ من تصميم البيت اليوناني الداخلي.أما بالنسبة لأثاث البيت اليوناني النموذجي فيتكون من مفروشات مزينة تم النحت عليها يدوياً، كراسي منخفضة، وخزائن مصنوعة من الخشب الخفيف الملون أما في البيوت الريفية فيمكنك أن ترى بعض الأثاث في الهواء الطلق المزين بالأنسجة أو خشب الخوص والقصب.
  2. لا يستخدام القماش على نحو واسع في التصميم الداخلي للبيت اليوناني ولكن هناك اهتمام كبير باتجاه تركيب الستائر على الرغم من تجهيز النوافذ بمصاريع كما أن جميع الأنسجة المستخدمة في التزيين الداخلي ذات منشأ طبيعي والغمامات أيضاً مصنوعة من مواد طبيعية كالخيزران والخشب أو المصراع الروماني الذي يستخدم كبديل وغالباً ما تستخدم المنسوجات لتزيين غرف النوم حيث ترى أغطية السرير الفاخرة المطرزة يدوياً والوسادات المخرمة.
  3. كما يتميز أسلوب الديكور اليوناني بعدد كبير من الملحقات كـ المزهريات المصنوعة من السيراميك والأمفورة (قارورة كانت تستخدم عند الإغريق للخمر أو الزيت) وحلىً تقليدية مرسومة وطاولات منخفضة مزخرفة. أما في زوايا قاعات البيوت الكبيرة يمكنك أن ترى أعمدة غير مزخرفة أو أخرى ذات رؤوس مزخرفة.

 

الديكور:

بالنسبة لديكور المنزل تعطى الأهمية الفضلى للألوان القريبة من ألوان الطبيعة كالأبيض والأصفر الليموني والأخضر المائل للزرقة والأخضر الزمردي والأحمر الساطع، أما في جزر سيكلاديز ودوديكانيز يطغى اللون الأزرق والأبيض على الديكور الداخلي للمنازل وهذه الألوان لم يتم اختيارها لجمالها أو لكونها شائعة وإنما اختيرت بطريقة عملية إذ أن الجدران المطلية بهذه الطريقة تعكس أشعة الشمس وبالتالي فإن المنازل تبقى باردة حتى في الأيام الأكثر حراً. كما يتم وضع الأحجار ذات الألوان الخفيفة للمواقد أو لتزيين جدران المطبخ بالإضافة إلى إعطاء النكهة المتوسطية للمطبخ عن طريق طلاء السيراميك يدوياً.

تُغطى الأرضيات عادة ببلاط مت لا لمعة له وخاصة إذا كان المنزل على شاطئ البحر وأحياناً يتم استخدام لوحات رخامية من الموازييك أو الزينة لإبراز الطابع الفريد للمنزل أما بالنسبة للأرضيات الخشبية فهي نادرة ويمكن أن تُرى فقط في منازل وشقق المدن الكبيرة بينما تحتل الأرضيات الرخامية والجدران المغطاة بالجص دوراً أساسياً في التصميم الداخلي.

لقد عُرف الأسلوب اليوناني على ساحل بحر إيجه وقد تفرع عنها الأسلوب الكلاسيكي والأسلوب الكلاسيكي الحديث والأسلوب النهضوي وهي مقبولة كلياً للشقق والمنازل الحديثة.

تقدم لكم شركة Grekodomللتطوير مستوى واسع من التزيين الداخلي وخدمات تصميمية وسيقوم الكادر المختص بمساعدتكم لابتكار منزل أحلامك حيث سيُقدم العديد من حلول التصميم لأي أسلوب تقوم باختياره من ضمنها الأسلوب اليوناني وسيقدمون لك العون باختيار الأثاث والزينة الداخلية وكافة الملحقات. وسيضمن خبراء البناء لدينا الجودة العالية لأي عمل إنشائي يقومون بتنفيذه في منزلك في أقصر وقت تحدده وسنضمن بأنك وعائلتك ستستمتعون بإقامتكم في منزلكم اليوناني.

 

Odysseas - Amvrosiadis
Odysseas Amvrosiadis
  • +30 2310 591 431
  • constructions@grekodom.gr
الموافقة على سياسة الخصوصية