عقارات في بيليون - فولوس

  1. تعتبر فولوس عاصمة الوحدة الإقليمية لمغنيسيا فيإقليم ثيساليا والتي تقع على ساحل خليج باجاسيتيكالبيئي عند سفح سلسلة جبال بيليون.لقد تغنى الشعر اليوناني بالجمال الفريد وأصالة هذه المنطقة من اليونان الذي مازال يحتفظ بسحرهكمكان لراحة الآلهة اليونانية ومكان ولادة القنطور (الكائن الخرافي).
  2. وكالمغناطيس القوي الذي يجذب المعادن، فإن مغنيسيا تجذب بكنوزها ومناخها وجمال مناظر جبالها وبحرها وشواطئها الحاصلة على شهادة الأعلام الزرقاء الأوربية Blue Flags لتأسيسها الثقافة البيئية، وصورة القرى المحمية بغابات البلوط والجوز وخشب الزان محافظة بهذاعلى التقاليد القديمة والنصب التاريخية والثقافية.

تأسست فولوس في النصف الثاني من القرن 19 عشر، وعلى الرغم من تاريخها القصير، إلا أنها كانت دائماً تحتل دوراً قيادياً في الحياة الاقتصادية والثقافية والسياسية في اليونان.

  1. يعتبر ميناء فولوس الحديث الثالث من حيث الأهمية بالنسبة لليونان لاسيما أنه يربط اليونان مع أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.
    إن جامعة فولوس المحلية أحد أكبر مؤسسات التعليم العالي في اليونان وهي أحد أهم المراكز الموجودة في البلاد لعقد المؤتمرات العلمية والثقافية الدولية والمعارض والاتفاقيات.
  2. وفي عام 2004 استقبلت فولوس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثامنة والعشرين، كما يوجد في المدينة العديد من المنشآت الرياضية التي ترقى إلى المستوى العالمي حيث يتم تنظيم الأحداث الرياضية العالمية فيها.
    لقد حظيت فولوس على اهتمام دولي واسع، فلم تعد تجذب اهتمام المستثمرين اليونانيين والأجانب فقط بل أصبحت تجذب اهتمام مشتري العقارات. فعندما تزور فولوس للمرة الأولى سترغب في العيش فيها أو سترغب بشراء شقة أو فيلا أو كوخ خاص بك وخاصة إذا كان القرار ليس للعيش في اليونان فقط وإنما لتأجير ممتلكاتك أيضاً.
  3. إن الاستثمار الذي يحققه اليوم المشتري المتوقع لا يتعلق بالربحية فقط التي ستزداد مستقبلاً وإنما يكمن بالقدرة على الحصول على دخل هام من تأجير العقار. إن الربح الناجم عن تأجير شقق وفيلل في فولوس عالي جداً ويتراوح ما بين 10 – 15 % سنوياً آخذين بعين الاعتبار نوع العقار.
  4. إن سحر بناء المنتجعات الكبير في فولوس وفي منطقة بيليون يساهم في كل ما تم ذكره أعلاه. واليوم فإن منطقتي فولوس وبيليون لستا فقط الأسرع نمواً اقتصادياً وثقافياً ولكنهما أيضاً مركز السياحة الأكثر شعبية في تساليا التي تقدم المتعة سنوياً للكثير من السياح من بلاد كثيرة حول العالم.
  5. تقع عاصمة مغنيسيا في منتصف الطريق بين أثينا وسالونيك ويمكن للمرء أن يصل إلى هنا إما باستقلال طائرة أو حافلة أو سيارة أو قطار ويصادف أن في فولوس سكة حديد قديمة جنبا إلى جنب مع القطار السياحي الذي يسميه السكان المحليين بالمونتزوري.
  6. وبالعودة إلى الوراء فإن الوسيلة الوحيدة التي كانت تربط المفقودين في الغابات الجبلية في قرى بيليون هي الجولة الأكثر رومانسية التي يتبعها جسر مقنطر عبر ممر ضيق من فولوس الى قرية ميليس.
  7. أما سلسلة جبال بيليون فهي معلم طبيعي فريد من نوعه، ويعتبر بحق من أحد أجمل المقاصد السياحية لمن يود قضاء عطلته في اليونان وهو في واقع الأمر محمية طبيعية، والعديد من مناطقه قد ربطت خلال النصف الثاني من القرن العشرين بشبكة طرقات مع فولوس. أما الآن فطريق سيربنتينوس الجبلي يلف اليونان وسويسرا، ويربط 24 قرية حيث جمالها وسحرها المعروف خارج حدود اليونان.
  8. إن أهم نقطة من وجهة نظر السياح هي القرى الواقعة في القسم الشمالي من بيليون ففي قرية أناكاسيا يوجد قصر بيزنطي وكنيسة تعود إلى القرن الثالث عشر وفي قرية بوريتاريا يجب أن ترى الكنائس الستة التي بنيت في عهد الحروب الصليبية.
  9. وفي فصل الصيف، يغدو الساحل الشمالي الشرقي والساحل الشرقي لبلدات شبه الجزيرة أكثر اكتظاظاً وأكثر البلدات شعبية هي اجيوس يوانيس وزاكورا.  البلدة الأولى هي بلدة الميناء الساحر تقع على شواطئ خليج خلاب على منحدر أجيوس ديميتريوس. أما البلدة الثانية فتقع على نحو جميل على سفوح جبل ليفكو كورنيو المغطى ببساتين التفاح القديمة. أما فخر المنتجعات فهو شاطئ صديق للبيئة والأحياء القديمة المبنية على النمط الكلاسيكي الجديد.
  10. من هنا يمكن للمرء أن يقود على ساحل بحر ايجه في قرية منتجع إيليتسا وبوري وكورفتو وقرى أخرى وكلها فريدة من نوعها وتقدم لزوارها الراحة وطرق الحياة التقليدية والأصيلة وهذا ما لا تجده غالباً على القارة.
  11. لقد ارتفع الطلب على العقارات في الآونة الأخيرة بشدة في فولوس وبيليون والكثير من الناس يرغبون بشراء شقق لهم أو فيلل أو منازل في هذا المكان. كما لوحظ ارتفاع حاد على شراء الأراضي في عاصمة مغنيسيا وعلى الشريط الساحلي لشبه الجزيرة وفي القرى الجبلية.

 

الاشتراك في النشرة الإخبارية