الملكية في كريت

  1. تقع جزيرة كريت إلى أقصى الجنوب وهي الجزيرة الأكبر في اليونان ويمتد ساحلها حوالي الألف كيلومتر ويتناغم شاطئها مع عدد كبير من الخلجان الصغيرة والكهوف والصخور المنحدرة كما تطل على مياه البحر الأبيض المتوسط. وكمقصد سياحي، فإن جزيرة كريت أكثر تميزاً من بقية الجزر الأخرى وقد يجد فيها الزائر أي شيء يتماشى مع ذوقه ومع ما يراه مناسباً له. وسيستمتععاشقو الشاطئ والشمس بروعة شواطئها وخلجانها المنعزلة وقراها الساحلية الحية التي تستمتع بضوء الشمس على مدى 300 يوم في السنة. إن البنية التحية المتوفرة في كريت ومنتجعاتها البحرية والفنادق الرائعة وطبيعتها العذراء قد جعل من الجزيرة بقعة معروفة حيث يقصدها السكان لشراء العقارات فيها. وبعيداً عن المناظر الخلابة التي تندمج مع الأفق فإن جزيرة كريت غنية بتاريخها وإذا كنت ضليعاً في التاريخ فسوف تستمتع بزيارة مواقعها الرائعة وأماكنها التذكارية. كانت هنا حين قامت أقدم حضارات أوروبا المينوانية كما أنها قادت لتأسيس الحضارة الإغريقية والثقافة الأوربية وتعرض معظم الأعمال في متاحف كونسوس وفيستا وجورتينا.
  2. تبدو جزيرة كريت كنموذج كوني مصغر يعج بالجمال والكنوز ويمكنك أن تأخذ الانطباع بأن الحياة قصيرة جداً لتكتشف كل أجزاء الجزيرة ولكنك إذا ما اشتريت عقاراً فستكون قد ربحت بطاقتك لتكون في هذه الجزيرة لمدة أطول.
  3. كريت هي الإقليم اليوناني الثالث عشر وتنقسم إلى أربع مناطق هيراكليون – شانيا – روثيمنو و لاسييتي والمركز الإداري أجيوس نيكولاوس. كانت كنوسوس عاصمتها القديمة وقد دلت التنقيبات الأثرية على المجموعة المعمارية الرائعة المكتشفة مع قصرها والعديد من الفيلل والشوارع والأعمدة ويعود تاريخ القصر إلى عهد الملك الأسطوري مينوس كما كان يطلق على حضارة كريت اسم مينوان. لقد استقر اليونانيون هنا بعد فترة طويلة من حكم المنونيين إلا أنهم أولوا حضارة مينوان احتراماً وتقديراً كبيرين. وهذا ما جعلهم يعتقدون بأن أم زيوس "إله السماء والصاعقة"قد اختارت أحد كهوف كريت لتخبأ فيه طفلها "زيوس" خوفاً من أن يقتله أبيه حيث قضى هذا الإله سنوات طفولته في كريت أيضاً.

Недвижимость на острове Крит

 

 يعتبر مناخ كريت أحد ألطف وأفضل المناخات في أوروبا كما تشتهر الجزيرة بالحالة البيئية المميزة حيث يقع أقرب معمل على بعد عدة أميال منها ويبدأ فصل السباحة مع نهاية شهر نيسان ويستمر حتى منصف شهر تشرين الثاني. أما شتاء كريت فهو لطيف وقصير ولا تنخفض درجات الحرارة عن 13 + و 18 +  درجة مئوية كما لا تنخفض درجة حرارة الماء عن 16+.

لقد اكتشفت الأراضي في كريت منذ زمن بعيد من قبل الهواة الذين قاموا برحلات ترفيهية بعيداً عن ضجيج المدن ليقضونها بين الآثار القديمة والطبيعة العذراء. لقد بقي البحر صافياً ومتألقاً كما لو أنه مازال في زمن الآلهة الإغريقية الذين سبحوا فيه وطبيعتها العذراء الغنية بحيواناتها ونباتاتها. أما بالنسبة للعقارات فالأسعار ليست مرتفعة كثيراً بالمقارنة مع البر الرئيسي لليونان وأحياناً يمكن اعتبارها أقل بكثير. فكل جزء في  كريت له خصوصيته التي تتعلق بالطبيعة والعقارات المطروحة للبيع.

  1. تعتبر هيراكليون من أكبر مناطق كريت (عاصمتها هيراكليون أيضاً) وهي المركز الإداري للجزيرة. يوجد في هذه المنطقة العديد من المراكز السياحية على الشريط الساحلي كـ كيرسونيسوس وماليا و ستاليدا وبيلاجيا. ويتوافق الشريط الساحلي مع عدد كبير من الخلجان الصغير الخلابة وأنواع عديدة من الفنادق الممتدة على الشاطئ. ومن المهم مناقشة موضوع شراء عقار في هذه المنطقة يمكن أن تقوم بتأجيره لاحقاً. إن المطار الموجود في هذه المنطقة كبير نسبياً ويقوم بتشغيل مئات الرحلات على مدار العام.

Недвижимость на острове Крит

 

العديد من الكنائس التي تعود إلى عهود مختلفة مازالت قائمة حتى الآن بالإضافة إلى البيوت التي تعود إلى العهد الكلاسيكي الحديث  التي زينت بالنباتات على النمط البلقاني وتعود ملكيتها إلى عائلات محلية ثرية بالإضافة إلى أن المدينة مشهورة بينابيعها وإرثها الذي يعود إلى العهد التركي والفينيسي. كما يقع قصر كنوسوس على بعد بضع كيلومترات عن هيراكليون. كما وجدت صورة "الجوهرة مع النحلة" التي أصبحت أيقونة كريت الدائمة حيث قام الصاغة المحليين بصناعة العديد من النسخ المقلدة عن هذه الجوهرة.

أسعار العقارات في كريت (بالقرب من هيراكليون) تبدأ من 1150 يورو للمتر المربع الواحد.

  1. تضم منطقة لاسيتي المدن التالية: أجيوس نيكولاوس – إيلوندا – إيسترون – ليروبرتا – وسيتيا. وتقع هذه المنطقة إلى أقصى الشرق من كريت وتتميز بسهولها الخصبة وشواطئها الواسعة وأشهرها شاطئ فينيكوداسوس المحاط بأشجار النخيل وكل شخص يزور هذه المنطقة ولو لمرة واحدة فقط فإنه يحلم بامتلاك عقار فيها. تقع مدينة أجيوس نيكولاوس التي تعتبر المركز الإداري للمنطقة في الجزء  الشمالي الغربي من خليج ميرابللو الذي يصنف كأكبر خليج في كريت. كما تم تأسيس وإنشاء أفضل المنتجعات البحرية وأحياناً يطلق عليها اسم " كريت ساينت تروبس" The Crete St Tropes”" إن رمز مدينة أجيوس نيكولاوس هي بحيرة فولياجمني تربطها بالبحر قناة وتقول الأسطورة القديمة بأن الآلهة أثينا نفسها قد قامت بالاستحمام فيها وإذا كنت تفكر بشراء عقار هنا سوف تجد من الفائدة لك أن تدفع حوالي 220000 أو أكثر لمنزل أو شقة تقتنيها في لاسيتي.
  2. تقع ايلوندا الشهيرة في القسم الغربي من خليج ميرابيللو وتقع جزيرة سبينالونجا مع آثار حصنها الفينيسي على مدخل الخليج وقد اشتهرت حول العالم عن الطريق الكتاب الأفضل مبيعاً "الجزيرة" في العالم للكاتب البريطاني Heathlope. يوجد الكثير من الفنادق الفخمة والمريحة وعدد كبير من المقاهي والمطاعم في إيلوندا بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة للمحال التجارية الصغيرة والكبيرة وأولئك الذين يفضلون عطلة ممتعة وفارهة والذين سيختارون منتجعاً بحرياً. يتوقف الوقت هنا لذا استمتع بوقتك واسترح. العديد من المشاهير والنبلاء ورجال الأعمال يمتلكون منازل هنا ولهم فيلاتهم الرائعة مع أحواض  سباحة بنيت في إيلوندا. إن عقارات هذه المنطقة وفيلاتها من أفخم العقارات في كريت وستلقى اهتمام الزبائن. الكثير من الفنادق الغالية والمطاعم وملاعب الغولف ونادي اليخوت والبوتيكات تجدها هنا.  سعر العقار في إيلوندا (كوخ أو فيلا في لاسيتي – كريت) يبدأ من 320000 يورو.
  3. تتألف روثيمنو من المدن التالية روثيمنو (العاصمة) وبانورمو و بلاكياس و أجياجاليني و بالي. أطلق عليها الفينسيين اسم ريتيمو كما ازدهرت التجارة البحرية في هذه الأزمنة. تشتهر هذه المنطقة بإنتاج الخمر الحلو الشهير (مالفاسيا) من سهول مالفيسيو حيث كانت تصدر براميل الخمر إلى أوروبا ولتصل أيضاً إلى مستعمرات البرتغال في الهند. تقدم لكم روثيمنو أفضل المناظر الجبلية التي تخطف الأنفاس والشواطئ الجميلة وموسيقى كريت الأصيلة – قرى تقليدية – فنادق فخمة. إنها أصغر مناطق كريت تقع بين الجبال البيضاء وجبل Psylorithis. بانوراما مذهلة للجبال العملاقة تجعل من الحياة هنا أكثر رومانسية وإلى الشمال من المنطقة ستجد الشاطئ الرملي الرائع الذي يمتد لـ 16 كم. إن الرمال الذهبية الموجودة من الإيجابيات النادرة التي لن تجد أي مدينة أخرى في كريت يمكن أن تفخر بشيء كهذا. إن مالكي العقارات من السكان المحليين يفخرون بأنه الشاطئ الأطول في كريت كما يمكنك ملاحظة النمط الفينيسي في عمارة المدينة وفي قلب المدينة القديمة نفسها حيث ستجد ينبوع ريموندي الذي يعود إلى القرن الـ 17. كل ما في المدينة يستحق الزيارة من المتحف المحلي إلى الحصن الفينيسي ودير أركادي الفينيسي أما أسعار العقارات فتبدأ من 1000 يورو للمتر المربع الواحد.
  4. منطقة شانيا تضم المدن التالية جورجيوبوليس وكورناس وشانيا و أجيامارينا وجيراني و باليوكورا  هي البقعة الأكثر اخضراراً في كريت لأنها غالباً ما تمطر في الشتاء. الجبال البيضاء وهي السلسلة الأساسية المغطاة بغابات السرو التي تشبه الغطاء النباتي في العهد المينواني. في  مقبرة مدينة شانيا ستجد قبور البحارة والضباط الروس الذين قتلوا بالقرب من جزيرة كريت في الفترة ما بين 1897 – 1911 وبالقرب منها يوجد نصب عامودي بنجمة خماسية في أعلاه، حيث تقول الأسطورة بأن 33 جندياً روسياً قد قتلوا في الحرب العالمية الثانية ودفنوا هناك ووجدوا سلامهم الأبدي فيها. وبعيداً عن التاريخ الزاخر، يوجد في شانيا وادي ساماريا الذي يعتبر الأكبر في أوروبا وفي كل صيف يجذب الآلاف من السياح. فشراؤك عقار في شانيا سيتيح لك الفرصة  بأن تبقى قريباً من هذا المكان الذي يمتد مسافة 18 كم والرحلة التي تمتد لـ 7 ساعات تقريباً مشياً ستعطيك الفرصة لتكتشف الطبيعة الخلابة. هذا وتقع نقطة البدء الرئيسية من على ارتفاع 1250 م عن سطح البحر ويتألف مسار الرحلة على طول الجبل المنحدر المحمي بأسياج خشبية وداخل الوادي سترى كنيستين قديمتين وبيوت كريتية تقليدية مرممة لقرية ساماريا القديمة. الرحلة التي ستأخذ 6 ساعات تستحق المحاولة والسباحة في المياه الزمردية للبحر الليبي والحمام الشمسي على رماله السوداء قد تكون المكافأة لهذا المجهود حيث يبدأ سعر المتر المربع في هذه المنطقة من 1500 يورو.

Недвижимость на острове Крит

 

إذا ما قررت شراء عقار في جزيرة مشهورة بتاريخها وتقاليدها وكرمها وجمال وروعة طبيعتها فإن كريت وبأسعارها المعقولة هي الحل الأنسب لك.

الاشتراك في النشرة الإخبارية